الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تشارك في أعمال الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر ومعرض "الانكوساي" في أبوظبي


شاركت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في فعاليات النسخة الثانية والعشرين من مؤتمر المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الانكوساي" الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، في أبو ظبي خلال الفترة بين 5-11 ديسمبر الجاري، بحضور وفود ورؤساء الأجهزة الرقابية وممثلين عن جميع الدول المنضوية تحت مظلة الأمم المتحدة والبالغ عددها 195 دولة بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية والمؤسسات المهنية.

وجاءت مشاركة الهيئة في المعرض الخاص بهذا الحدث من خلال منصات خاصة سلطت الضوء على العديد من المشاريع والمبادرات الرائدة ومنها موضوع المختبر الذكي في مركز إبداع الحكومة الذكية، بالإضافة إلى موضوع تحديد نقاط الضعف في الأنظمة الإلكترونية وتقييم واختبار إمكانية حدوث الاختراقات، وكذلك استعراض تجربة التحول الذكي الشامل في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تم إنجازها في وقت قياسي.

معلقا على هذه المشاركة قال سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإنابة: "تعكس استضافة هذه المؤتمرات الأهمية والمكانة الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة على خارطة الأعمال العالمية، وتؤكد ثقة المجتمع الدولي وإيمانه بدورها المحوري في توفير منصات عالمية لتبادل الخبرات في كافة المجالات. وتأتي هذه الاستضافة متوافقة مع رؤية قيادتنا الرشدية الرامية إلى مواكبة التطورات المتلاحقة والسريعة في مختلف المجالات، وتحقيق أقصى درجات الاستفادة من هذه المتغيرات بما يتوافق مع اهداف التنمية المستدامة في كل مجال".

وأضاف سعادته: "تأتي مشاركتنا في أعمال المؤتمر انطلاقا من إدراكنا لأهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتبارها ممكنا رئيسيا لجميع القطاعات الأخرى بما يوفره من بنية تحتية وحلول ذكية توفر الوقت والجهد لأصحاب العمل والمتعاملين على حد سواء. وقد شكل المؤتمر فرصة هامة أتاحت لنا استعراض العديد من الحلول والتقنيات والاستراتيجيات المبتكرة التي تصب جميعها في دفع عجلة التطور نحو آفاق جديدة".

وتعتبر منظمة الانكوساي مؤسسة مستقلة وذاتية السيادة وغير سياسية ومنظمة غير حكومية ذات مركز استشاري خاص في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة. وتقدم المنظمة لمنتسبيها من الأجهزة العليا للرقابة، وعلى مدار أكثر من 50 سنة، أطراً وهياكل مؤسساتية لتبادل المعلومات والخبرات المهنية من أجل تحسين وتطوير الرقابة المالية العامة لتك الاجهزة على المستوى الدولي، وذلك لضمان تطوير قدرات منتسبيها لمواكبة التطورات العالمية في مجال الرقابة المالية والمحاسبية.

التعليقات