"طرق دبي" و"هواوي" تنظمان ورشة عصف ذهني في الأمن الرقمي



نظمت هيئة الطرق والمواصلات بدبي بالتعاون مع شركة "هواوي" المتخصصة في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات ورشة عصف ذهني بمشاركة وفد من طالبات كلية التقنية العليا للبنات في دبي.
وتأتي هذه الورشة - التي ناقشت مستقبل الابتكار في مجال الأمن التقني الرقمي - في إطار حرص الهيئة على تعزيز ثقافة الابتكار بين طلاب الجامعات والكليات وتحقيق الهدف الثالث في استراتيجية الابتكار للهيئة.
وركزت الورشة على عدة مواضيع أهمها دور أمن المعلومات في الابتكارات الرقمية والأساليب المناسبة لرفع مستوى الوعي الرقمي من خلال تنظيم فعاليات وندوات عامة.
وتم الاتفاق على مراجعة وتقييم والأخذ بالمفاهيم التي طرحت في الجلسة النقاشية للبدء في تنفيذها في المستقبل كجزء من التعاون الذي يعمل في إطاره الجانبان وفق مذكرة التفاهم التي توقيعها بين الجانبين مؤخرا.
كما تم خلال الورشة تثقيف وتوعية الطالبات بأفضل الممارسات والخبرات الأمنية المستحدثة عالميا واستخدام أفضل الأساليب التقنية وأدوات التفكير الإبداعي التي تساعد الطلاب على توليد أفكار مبتكرة لتطوير الحلول والتطبيقات الأمنية التي توفرها الهيئة لمستخدميها.
وأكد عبدالله المدني المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات التزام الهيئة بخلق تجربة أكثر سعادة وذكاء للمستخدمين والمتعاملين في قطاع النقل .. وقال " سنعمل مع طلاب الجامعات والكليات على زيادة المساهمة في تحقيق رؤية حكومة دبي من حيث الأخذ بالابتكار والحلول التقنية في مشاريعنا وخدماتنا تجسيدا للغاية الاستراتيجية الأولى وهي دبي الذكية. 
كانت هيئة الطرق والمواصلات قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة "هواوي انتربرايز" وأعلنت عن تعاونها مع الشركة على هامش مشاركتها في معرض جيتكس 2016 أكدت شركة "هواوي" من خلالها التزامها بتبادل خبرتها العالمية في مجال المدن الذكية لدعم رؤية الهيئة بتوفير تجربة أكثر سلاسة لمتعامليها في نظام النقل العام التقني والتكنولوجي في بيئة آمنة ترتكز على تقليل خطر الهجوم الإلكتروني والتهديدات الأمنية.

التعليقات