بلدية عجمان تطلق التطبيق الذكي مستكشف الأراضي



أطلق سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان تطبيق "مستكشف الأراضي" الذكي الذي طور داخليا بجهود الكفاءات والكوادر البشرية التقنية والفنية في إدارة نظم المعلومات الجغرافية بالدائرة ليكون اضافة نوعية فعالة وخدمة مميزة يستفيد منها ملاك الاراضي والمستثمرون والجهات الحكومية والخاصة.
حضر اطلاق التطبيق الدكتور المهندس محمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية بالدائرة ومروان المهيري مدير إدارة المشاريع والمهندسة هديل عامر الخطيب مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية بالدائرة وعدد من المسؤولين .
وأكد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أن الدائرة لا تدخر جهدا لإطلاق التطبيقات الذكية التي تيسر الإجراءات وتمكن جمهور المتعاملين بمختلف الشرائح والفئات من الحصول على المعلومات الدقيقة التي تسرع أعمالهم وتساعدهم على الإنجاز بأسرع وقت ممكن بما يتواءم مع رؤية الدائرة التي تسير بخطوات واثقة وثابتة في درب التحول الذكي باعتبارها جزءا لا يتجزأ من المنظومة المتكاملة للحكومة الذكية التي تصل للجماهير أينما كانوا وفي أي وقت وتجعلهم جزءا من العملية المتكاملة التي تعود بالنفع على الجميع.
وأوضح أن تطبيق مستكشف الأراضي الذكي سيمنح مستخدمه فرصة الاستعلام عن مكان الأراضي في مدينة عجمان والمناطق التابعة لها في مصفوت والمنامة ويمتاز بخاصية التجوال ضمن حدود إمارة عجمان وفق آخر صورة جديدة التقطت للإمارة مشيدا بجهود الكوادر البشرية المدربة في الدائرة والتي تمكنت من تطوير التطبيق الذكي وواصلت ساعات العمل ليخرج بأفضل حلة ممكنة ويتمتع بخصائص مميزة وفريدة.
وقدم الدكتور مهندس محمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية بالدائرة شرحا تفصيليا حول تطبيق مستكشف الأراضي الذكي واستعرض مراحل تنفيذ التطبيق والأهداف المرجوة من إطلاقه والنقاط التطويرية المستقبلية بالإضافة للإمكانيات والتحسينات التي ترفع كفاءة التطبيق وتساهم أكثر في تقديم خدمات ذكية للجمهور.
ونوه إلى أن القطاع يسعى بشكل دائم لتطوير الخدمات التعريفية المقدمة لملاك الأراضي بما يسهم في التسهيل عليهم وإمدادهم بكافة المعلومات اللازمة لإنجاز أعمالهم بوقت قياسي.
و أشار إلى أن تطبيق مستكشف الأراضي الذكي سيقدم معلومات كاملة لملاك الأراضي عن مواقعها والمعالم المميزة والقريبة منها والشوارع المحيطة بكل قطعة أرض فضلا على ارتباطها بالأرقام المميزة التي تطابق مخطط موقع كل قطعة أرض .
و أوضح المهيري أن التطبيق الذكي سيساعد المستثمرين وصناع القرار وملاك الأراضي في اتخاذ القرارات الصائبة وفقا للواقع الراهن والمعطيات والمؤشرات المتوفرة لتحديد نوعية الأعمال التجارية والمرافق الأفضل للإنشاء والاستثمار الأمثل.
 

التعليقات