حرم حاكم عجمان تستضيف أمسية رمضانية حول المرأة ووسائل التواصل الاجتماعي


استضافت حرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين في استراحة الصفيا بعجمان آخر الأمسيات الرمضانية في الشهر الفضيل تحدث فيها فضيلة الشيخ الداعية فيصل محمد حول دور المرأة الايجابي في وسائل التواصل الاجتماعي.

حضرت الأمسية الرمضانية معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح والشيخة فاخره بنت سعيد بن شخبوط آل نهيان حرم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة والشيخة موزة بنت مبارك آل نهيان وجمع كبير من الشيخات ومديرات المؤسسات والجمعيات والمراكز التعليمية والاجتماعية والنفع العام في الدولة وسيدات المجتمع والمدعوات.

وتوجه فضيلة الشيخ فيصل محمد في بداية الأمسية بالشكر والتقدير إلى حرم صاحب السمو حاكم عجمان على استضافتها الكريمة واختيارها موضوع الطرح لهذه الأمسية الرمضانية والتي تتناول دور المرأة الإيجابي في وسائل التواصل الاجتماعي .. مؤكدا أن انتقاء هذا المحور يعكس دور المرأة الحقيقي في حفظ نسيج المجتمع وتحصينه من التحديات الكبيرة المحيطة واستعرض بعض خصائص المرأة التي حباها الله بها وجعلها أكثر قدرة على التعامل مع النشء منها التحلي بالصبر والحنان.

وطالب الأمهات بإحكام الرقابة على الأبناء كاحدى آليات التصدي للسلبيات التي تنتجها التكنولوجيا وحذر من الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي من ناحية التأثير على العلاقات الأسرية وخفض وتيرة اللقاءات والحوارات الشخصية بين افراد الاسرة الواحدة ما يؤدي إلى إضعاف الروابط والعلاقات وقد ظهر ذلك بصورة واضحة ما يستوجب مزيدا من العمل .. داعيا المربين إلى أن يكونوا على اطلاع كامل بما تتضمنه هواتف وأجهزة أبنائهم الذكية وغرس خشية الله في نفوسهم وتربيتهم على الحياء من الله ومراقبته وتوعيتهم بالمخاطر المترتبة على سوء الاستخدام في التقنيات المعاصرة.

وتبادلت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان في نهاية الأمسية اطراف الحديث مع ضيفاتها تطرقن إلى أهمية المجالس الرمضانية التي تعد امتدادا لروحانيات الشهر الفضيل وتحوي بعض الدروس الدينية حيث تعتبر فرصة جيدة للتنوير الديني مع التركيز على المتغيرات والظواهر الاجتماعية المعاصرة وبالتالي الخروج بالتوصيات والمبادرات البناءة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

التعليقات