سامسونغ ستكون المزودة الحصرية لشركة آبل بشاشات OLED من أجل iPhone 8


على مدى الأسابيع القليلة الماضية، لمحت العديد من الشائعات إلى أن شركة آبل قد تستخدم شاشة OLED في إحدى إصدارات iPhone 8 الثلاثة القادمة في العام المقبل. ومع أخذ ذلك بعين الإعتبار، فقد صدر اليوم تقرير جديد يفيد بأن شركة سامسونغ ستكون المورد الحصري لشاشات OLED للهاتف iPhone 8 المتوقع صدوره في العام المقبل لعامين على الأقل.

شركة سامسونغ تحظى بمكانة مهمة جدًا في سوق شاشات OLED المصممة للهواتف الذكية، وعلى ما يبدو هي تحتكر هذا السوق بفضل حصتها السوقية التي تبلغ أكثر من 95 في المئة. الدقة والجودة التي تقوم بها شركة سامسونغ بتصنيع شاشات OLED عالية جدا لذلك فمن الجيد بالنسبة لشركة آبل التعامل مع هذه الشركة الكورية الجنوبية بالذات للتزود بشاشات OLED من أجل هواتفها الذكية المقبلة. وعلاوة على ذلك، الوتيرة التي تقوم بها شركة سامسونغ تصنيع شاشات OLED سريعة للغاية بالمقارنة مع الشركات الأخرى المتخصصة أيضا في هذا المجال، لذلك فهذا من شأنه أن يصب في مصلحة شركة آبل لأنها لن تضطر بعد الآن لإنتظار الشركات الأخرى لتزويدها بشاشات OLED عندما تحتاج إليها.

ومن المتوقع أيضا أن تقوم شركة سامسونغ بإستثمار جزء كبير من المال في بناء المزيد من خطوط إنتاج شاشات OLED على مدى السنوات القليلة المقبلة من أجل تلبية الطلب المتزايد على شاشات OLED. ولكن للآسف، ليست هناك أية معلومات رسمية من الشركات عن إتفاق من هذا القبيل، ولكن ستكون خطوة حكيمة من شركة آبل إختيار شركة سامسونغ لهذه المهمة لأن هذه الأخيرة بدأت منذ سنوات عديدة بإستخدام شاشات OLED في هواتفها الرائدة الخاصة.

التعليقات