وفود خليجية تطلع على منظومة السفر الذكي بمطار أبوظبي الدولي


اطلعت وفود من مسؤولي جوازات المنافذ بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على مشروع منظومة السفر الذكي المطبق حاليا في مطار أبوظبي الدولي.
جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قامت بها وفود دول مجلس التعاون إلى مطار ابوظبي الدولي وكان في استقبالهم العقيد سعيد سالم بالحاس الشامسي نائب مدير مديرية جوازات المنافذ بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي والعقيد مطر أحمد المهيري الضابط المسؤول بمطار ابوظبي الدولي والمقدم محمد أحمد الهاملي مدير إدارة جوازات المنافذ الجوية والبحرية، وعدد من الضباط في المطار.
ورحب العقيد سعيد الشامسي نائب مدير مديرية جوازات المنافذ بوفود مجلس التعاون الخليجي في بلدهم الثاني دولة الإمارات متمنياً لهم التوفيق في زيارتهم ..وأكد على أهمية مثل هذه الزيارات لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مسؤولي وموظفي الجوازات والمنافذ في دول مجلس التعاون الخليجي والإطلاع على أحدث ما وصلت إليه الدولة من وسائل الأمن على الحدود والمنافذ لحماية أبنائها والمقيمين على أرضها.
 واستمعت الوفود الزائرة إلى شرح موجز عن منظومة السفر الذكي التي تتميز بتسهيل وتسريع إجراءات السفر بسلاسة دون الانتظار في صفوف من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة في انهاء معاملات المسافرين وأبرز النتائج التي حققها والفوائد التي عادت على المسافرين منذ تطبيقها.
كما اطلعوا على عرض تسجيلي حول تطور مشروع نظام المنافذ الإلكترونية والذي يحتوي على العديد من الأنظمة التي توفر الأمن والأمان وتقدم خدمات متميزة للمسافرين.
بعدها قامت الوفود بجولة داخل مطار أبوظبي الدولي اطلعوا خلالها على التقنيات الحديثة التي تستخدم في عملية التسجيل للبوابات الإلكترونية وسير العمل فيها والتقنيات المستخدمة في مرافق المطار والإجراءات الأمنية المتبعة وتأمين المرافق بما يتماشى مع أحدث المواصفات والمعايير الدولية.
  وأشاد وفود دول مجلس التعاون الخليجي بما وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة من تطور وتقدم في كافة المجالات الأمنية.
وأعرب العميد عبدالرحمن صالح السنان الدوسري الوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة رئيس وفد مملكة البحرين عن فخره واعتزازه بما حققته دولة الإمارات من انجازات حيث تعتبر من الدول السباقة في العالم لتوظيف التكنولوجيا لخدمة المواطنين والمقيمين على أرضها ..لافتاً إلى الاهتمام والرعاية والدعم اللامحدود الذي تحظى به الأجهزة الأمنية من قبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي هو بمثابة دافع وحافز لهم للارتقاء بالعمل الأمني.
وأكد على أهمية تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون الخليجي بما يؤدى إلى تعزيز آفاق التعاون ..لافتا الى أن الزيارة حققت أهدافها خاصة في الاطلاع على الأنظمة المستخدمة في تسهيل إجراءات المسافرين.
 

التعليقات